أحدث ما نشر

مدونة إخبارية مغربية تهتم بأخبار التعليم و مستجداته و تقدم بعض النمادج من الوثائق الإدارية التي تخص نساء و رجال التعليم

الاثنين، 26 فبراير 2018

الطفله ذكيه بحيث اصبحت الدجاجه غزال

دجاجة = غزال ههههههههههههههه
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

ملايين الوظائف ستختفي من العالم خلال سنوات قليلة

التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

أفكار تربوية : تطبيقات لتحفيز التلاميذ على الانضباط

في هذا الفيديو سنقدم لكم طريقتان لقياس مستوى الضجيج في القسم و لتحفيز التلاميذ على الانضباط و احترام آداب القسم.

المصدر : تكنولوجيا التعليم

التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

هذا مثال للمعلم المتقن .

هكذا يجب ان يجسد نص فهم المنطوق التمثيلية + التعابير + نبرات الصوت + الايحاء 


التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

البرلماني " أبودرار " يفضح " حيلا " تنتهجها بعض " الأبناك " لتحقيق الأرباح على حساب جيوب المواطنين




تفاصيل مثيرة جدا، تلك التي نشرها النائب البرلماني عن حزب " البام "، وعضو لجنة المالية بالغرفة الأولى، السيد محمد أبودرار، عبر تدوينة على حسابه الخاص على الفيسبوك، أرفقها بنسخة من سؤال كتابي وجهه في ذات الصدد إلى السيد وزير الاقتصاد و لمالية، حيث تطرق لجانب من من الحيل التي تنتهجها بعض البنوك المغربية من أجل تحقيق أرباح إضافية على حساب جيوب المواطنين، بدون وجه حق.
في ذات السياق، قال البرلماني أبودرار: " القطاع الوحيد في المغرب الذي يسجل أرباحا منذ عشرات السنين رغم الازمات التي تعيشها القطاعات الأخرى هو قطاع الأبناك ( اللهم لا حسد )"، قبل أن يؤكد : " صحيح أن هذه النتائج جاءت بسبب الحرفنة في التدبير وتطور الاقتصاد الوطني ، لكن أيضا بسبب السياسة المتبعة في هذا القطاع المتسم بنوع من الاتفاق والتنسيق بين مكونات اللوبي البنكي حيث نتج عن ذلك ( نسب فوائد مرتفعة / سياسة جد حذرة في مواكبة الزبناء / مصاريف مرتفعة و غير مبررة )".
وعلى ذكر المصاريف غير المبررة ، أكد النائب البرلماني عن دائرة سيدي إفني : " نجد أن طريقة احتساب جميع الأبناك لتاريخ القيمة هو ( J/-1 , J/+1 , J/+8 )، وينتج عن ذلك أن صاحب الحساب يؤدي فوائد على السحب بالرغم من وجود المبلغ في حسابه "، ما يعني : " الا دخلات المانضا لحسابك اليوم او تيريتيها في نفس اليوم كتخلص لانتيريس ديال يومين حتى لاربعة ايام (المعدل ديال 13%) هدشي من غير المصاريف الأخرى .. و كاين البنكة اللي عندها أكثر من 2 مليون كليان ، اوا ديرو الحساب او عنداكم لايضركم ريوسكم ،هدشي راه بالعلااااااالي ".
من اجل كل ما سلف ذكره، توجه النائب البرلماني السيد محمد أبودرار بسؤال كتابي إلى السيد وزير الاقتصاد و المالية، طالبه خلاله بضرورة إيجاد حل لهذه الإشكالية التي تستنزف جيوب المواطنين بدون موجب حق ، تماما كما الطريقة التي تتعامل بها الأبناك في أوروبا مع زبنائها ( الوثيقة ) :




المصدر : أخبارنا المغربية 


التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

المعلم والمدير في كوكب اليابان !

هذا الصباح- المعلمون في اليابان.. فدائيون لخدمة الطلاب


يختلف فهم مدير المدرسة والمعلم في اليابان لطبيعة عمله عن معظم أقرانه بالعالم، فهؤلاء يكرسون وقتهم وصحتهم وحياتهم لخدمة الطلبة وحمايتهم، ودون الحصول على مقابل مادي



المصدر : قناة الجزيرة
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

سابقة/الوزير الأول الفرنسي يعلن فشل اللغة الفرنسية ويدعو الفرنسيين لتعلم الانجليزية بتخصيص مِنح للطلبة

في سابقة تاريخية، اعترف ‘ادوارد فيليب’ الوزير الاول الفرنسي بفشل اللغة الفرنسية داعياً الفرنسيين وخاصة المؤسسات التعليمية الى تدريس الانجليزية.
و دعماً لتدريس الانجليزية للفرنسيين، أعلن ‘فيليب’ عن تخصيص منحة حكومية للطلبة لتعليم اللغة الانجليزية، في كلمة له لطلبة مدينة ليل.
وكتب ‘ادوارد فيليب’ في تغريدة له على تويتر : ‘إتقان الانجليزية، تعني إتقان للمستقبل’.





المصدر :  زنقة 20
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

اهم التوصيات التي خرج بها المجلس الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمدينة العرائش يوم الأحد 25 فبراير 2018

إدماج الأساتذة المتعاقدين في النظام الاساسي للتربية الوطنية وترسيمهم و التشبث بمكتسب الحركة الانتقالية الجهوية والمحلية من اهم التوصيات التي خرج بها المجلس الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بمدينة العرائش يوم الأحد 25 فبراير 2018
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

زيارة السيد الوزير لبعض المؤسسات التعليمية بطنجة 16 فبراير 2018



زيارة السيد الوزير لبعض المؤسسات التعليمية بطنجة 16 فبراير   2018
التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

ملتمس من نائب برلماني الى السيد رئيس الحكومة لالغاء الساعة الاضافية

ملتمس من نائب برلماني الى السيد رئيس الحكومة لالغاء الساعة الاضافية

 

التعليقات
0 التعليقات

0 commentaires:

أتمنى أن تعجبك صفحتي